الموقع الرسمى لمصطفى بشير

السلام عليكم ورحمة الله
انت غير مسجل فى المنتدى , نرجوا ان نحظى بمعرفتك وتسجيلك , حتى تحصل على اكبر قدر من المعلومات لدينا وننتظر منك كل جديد ومفيد لاعضاء المنتدى مع تحيات بشير...
الموقع الرسمى لمصطفى بشير

    مجالات تكنولوجيا التعليم

    شاطر
    avatar
    yoyo ibrahim

    انثى عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 26/02/2011
    العمر : 26

    مجالات تكنولوجيا التعليم

    مُساهمة من طرف yoyo ibrahim في الخميس مارس 10, 2011 11:44 pm

    مجالات تكنولوجيا التعليم
    لقد حددت جمعية الاتصالات التربوية والتكنولوجيا مجالات خمسة تهتم بهم تكنولوجيا التعليم وينصب عملها عليها وهذه المجالات هى :
    المجال الأول : التصميم
    ويتناول هذا المجال تصميم البرامج التعليمية ، وتصميم المواد والإستراتيجيات التعليمية ، وكتابة النصوص التعليمية مع مراعاة خصائص المتعلمين عند التصميم.
    المجال الثاني : التطوير
    ويتناول قضايا الإنتاج وتطويرها مثل المواد المطبوعة وإنتاج البرامج السمعية والبصرية وتطبيقات تكنولوجيا الكمبيوتر مثل تكنولوجيا الوسائط المتعددة والكمبيوتر المساعد في التعليم والوسائط المتعددة بما في ذلك الهايبر ميديا والوسائل التفاعلية ( الفيديو التفاعلي ) وغيرها من التقنيات المتكاملة التي تتفاعل فيما بينها وتتكاتف لتحقيق الأهداف التعليمية .
    المجال الثالث : الاستخدام
    وفى هذا المجال فإن تكنولوجيا التعليم تعتني بتوظيف الوسائل واستخدام الوسائط التعليمية في مواضيعها ، كما تعتني بنشر التجديدات التربوية ومتابعتها وتأسيس النظم والسياسات اللازمة للتطبيق والممارسة التعليمية .
    المجال الرابع : ويعتني هذا المجال بإدارة المشروعات والمصادر الإدارية ونظم التبادل والتواصل الإدارية وإدارة المعلومات والمعارف وتنظيم مصادرها .
    المجال الخامس : التقويم
    ويعتني هذا المجال بتحليل المشكلات التعليمية وعلاجها والنتائج ومستوياتها والمتابعة وإمكانياتها ، كما يعتني بالقياس المرجع إلى معيار ، وكذلك الاهتمام بالتقويم التكويني والتقويم الشامل أو النهائي .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 21, 2018 1:56 pm