الموقع الرسمى لمصطفى بشير

السلام عليكم ورحمة الله
انت غير مسجل فى المنتدى , نرجوا ان نحظى بمعرفتك وتسجيلك , حتى تحصل على اكبر قدر من المعلومات لدينا وننتظر منك كل جديد ومفيد لاعضاء المنتدى مع تحيات بشير...
الموقع الرسمى لمصطفى بشير

    استخدام الويكى

    شاطر
    avatar
    الطائر المتميز

    ذكر عدد المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 06/04/2010
    العمر : 26

    استخدام الويكى

    مُساهمة من طرف الطائر المتميز في الثلاثاء أبريل 13, 2010 5:55 am

    استخدام الويكي
    الويكي هو نظام يسمح لأي عضو ضمن موقع csc-sy أن يحرر أي صفحة، مما يعطي مرونة كبيرة و يمكن الجميع من العمل معا، دون وجود حواجز السماحيات، فالكل متساوون بما يستطيعون فعله من إنشاء و تحرير صفحات.
    عند إنشاء أو تحرير صفحة، يحتفظ النظام بكافة النسخ السابقة، مما يضمن إمكانية العودة لها في حالات الخطأ، كما يمكن النظام من مقارنة النسخ المختلفة مما يسهل تحديد مواقع التعديلات.
    الويكي هي أسلوب مثالي لإنشاء المقالات بشكل تعاوني، لا تخف من العمل ضمنها و إنشاء صفحات جديدة أو تحرير الصفحات الحالية، فلا يوجد خطأ لا يمكن إصلاحه، و جميعنا يرتكب الأخطاء في البداية، يمكنك أيضا التجريب ضمن ساحة اللعب قبل البدء بتحرير مقال حقيقي.
    هناك بعض التوجيهات التي يفضل الالتزام بها عند العمل ضمن الويكي:
    • إذا أردت إنشاء وصلة لصفحة أخرى ضمن الويكي، استخدم عنوان الصفحة الهدف مع أقواس ]] (بعد عكسها)، فلإنشاء وصلة لصفحة "ساحة اللعب"، استخدم العبارة: ساحة اللعب[[ مع عكس الأقواس، فتكون النتيجة: ساحة اللعب (اضغط على زر تحرير إذا أردت رؤية ما كتب للحصول على هذه الوصلة).
    • عند تحريرك لصفحة، يظهر ضمن نموذج التحرير في الأسفل مربع نص مسمى رسالة السجل، يستخدم هذه المربع لشرح الهدف من تعديلك، لاستخدامه أضف في بدايته سطرا يبدأ باسم المستخدم الخاص بك، و شرح قصيرا عن تعديلك، لا تحذف الرسائل المتروكة ضمنه سابقا، و تأكد من إضافة سطرك في الأعلى.
    • كن واثقا عند تحريرك للصفحات، اذا ارتكبت خطأ ما، يمكن التراجع عنه بسهولة، ولكن في الوقت نفسه، تأكد من أن لتحريرك و إضافاتك فائدة فعلية.
    • لا تستخدم محرر HTML إلا عند الحاجة الفعلية له.
    • استخدم إشارات HTML بدلا من BBCode قدر الإمكان، كـ a href بدلا من URL لانشاء وصلات خارجية مثلا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 12:50 pm